TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد بن راشد: البحث والتطوير ركيزة التنمية المستدامة وتشكيل ملامح المستقبل

محمد بن راشد: البحث والتطوير ركيزة التنمية المستدامة وتشكيل ملامح المستقبل
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم زيارة إلى مركز "هيمالايا" المتطوّر للأبحاث

دبي - مباشر: أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن قطاع البحث والتطوير يعد أحد أهم القطاعات الحيوية التي تحيطها الدولة بكل العناية والاهتمام، وتعمل على إيجاد المحفزات اللازمة والبيئة الملائمة التي تكفل لمؤسساته النمو والازدهار.

وأوضح الشيخ محمد بن راشد، اليوم الثلاثاء، أن قطاع البحث والتطوير ركيزة أساسية من ركائز التنمية المستدامة والاقتصاد الإبداعي، ورافعة مهمة للارتقاء بأداء وقدرات مختلف القطاعات، ما يؤكد قيمته كوسيلة بالغة الأهمية لتشكيل ملامح المستقبل، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

جاء ذلك خلال زيارة حاكم دبي إلى مركز "هيمالايا" المتطوّر للأبحاث التابع لشركة "هيمالايا ويلنس" العالمية في مجمّع دبي للعلوم التابع لمجموعة تيكوم، والمعني بابتكار وتطوير المستحضرات ومنتجات الرعاية الصحية الطبيعية المصنّعة من الأعشاب والمكمّلات الغذائية.

واطّلع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على مرافق ومكونات المركز العالمي المقام على مساحة 55,000 قدم مربع، ويعمل من خلاله على ابتكار مجموعة واسعة من المنتجات تقوم بتصدير الجانب الأكبر منها إلى أكثر من 100 دولة حول العالم انطلاقاً من دبي، بما يتماشى مع "برنامج دبي للبحث والتطوير" ويعزّز من مشاركة القطاع الخاص في تطوير قدرات قطاع الرعاية الصحية في دبي.

يُذكر أن "مجمّع دبي للعلوم" هو أحد مجمّعات الأعمال المتخصّصة التابعة لمجموعة تيكوم، التي تضم أيضاً مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للإستوديوهات ومدينة دبي للإنتاج ومجمّع دبي للمعرفة وحي دبي للتصميم ومدينة دبي الصناعية.
  

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

عمومية "غرفة الفجيرة" تعتمد الميزانية السنوية والحسابات الختامية

"غرف الإمارات" تبحث مجالات التعاون الاستثماري مع أوزبكستان